منتديات كواكب الأحبه

منتديات كواكب الأحبه

منتدى ثقافي ادبي علمي تقني ترفيهي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
التبادل الاعلاني
منتدى
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
المواضيع الأخيرة
» أورام الرحم الليفية
السبت سبتمبر 25, 2010 8:07 pm من طرف نارمين

» النساء أكثر بحثا عن العلاجات الطبية
السبت سبتمبر 25, 2010 8:05 pm من طرف نارمين

» ما سبب الافرازات غير طبيعية من حلمة الثدي ؟
السبت سبتمبر 25, 2010 8:03 pm من طرف نارمين

» ماذا يجب أن تأخذي معك إلى غرفة الولادة
السبت سبتمبر 25, 2010 7:58 pm من طرف نارمين

» الممارسات الخاطئة لعلاج العقم عند النساء يزيد من تعقيدات الانجاب
السبت سبتمبر 25, 2010 7:55 pm من طرف نارمين

» كيف تستعيدي حياتك بعد الانجاب؟
السبت سبتمبر 25, 2010 7:50 pm من طرف نارمين

» هل تريدين زيادة حرق جسمك للسعرات الحرارية؟
السبت سبتمبر 25, 2010 7:47 pm من طرف نارمين

» إليكى أحدث الحلول العلمية للسلوليت
السبت سبتمبر 25, 2010 7:44 pm من طرف نارمين

» الالبان تخفض خطر إصابة الطفل بتصلب الشرايين
السبت سبتمبر 25, 2010 7:42 pm من طرف نارمين

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 خطر البرود الجنسي عند المراة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نوارية



المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 27/07/2008

مُساهمةموضوع: خطر البرود الجنسي عند المراة   الجمعة أغسطس 15, 2008 5:40 pm

خطر البرود الجنسي عند المراة




ان العديد من القضايا التي تعج بها محاكم الاسرة تكون نتاجا لمشاكل بالغة الحساسية، و غالبا ما يختار الزوجين عدم الافصاح عنها و يكتفيان بطلب انهاء العلاقة الزوجية، و التزام الصمت امام افراد اسرتهما لكي لا يحرج احدهما الاخر او يعزيا السبب لمشاكل بعيدة كل البعد عن مصدر الخلاف.

فمشاكل الفراش بين الزوجين تبقى حبيسة غرفة النوم، و هذا ما يؤدي لتفاقم المشكل و عدم ايجاد حل يجنبنا المشاكل الاجيماعية الوخيمة الناجمة عن تفكك عش الزوجية، و من بين هاته المشاكل التي تهدد كل شخصين على وشك الزواج البرود الجنسي عند المرأة، و هذه هي الافة التي سنحاول مناقشتها و ابراز خذرها المحذق بكل خلية تجمع بين رجل و امرأة.

و قد يتسائل البعض عن معنى البرود الجنسي عند المراة ؟ لنقل ان البرودةهي ظاهرة العجز النسائي . غير انها لا تسبب اي عائق آلي اتناء اتناء الجماع، فبامكان المراة ان تستسلم دون مشاركة زوجها، و تماما كالرجل المصاب بالعجز فاجهزتها التناسلية لا تمتلئ بالدم، و الاجسام الكهفية لا تتصلب و لا يخرج بظرها من مخبئه و الغدد تنقطع عن الافراز و سظل مدخل المهبل جافا. كما ان مخطط شهوتها يكاد لا يرتفع نسبته. الا قليلا و لا تعرف معنى للرعشة الكبرى و هكذا تكون المراة في واد و المتعة في واد اخر، لان البرودة قد سيطرت عليها .

و البرودة عاهة تطال نسبة عالية من النساء خلت عدد النساء الباردات يزيد على عدد النساء الشهوانيات، و يعود سبب الى ذلك الى توقف تكوينهن ما بين الطفولة و سن النضوج الكامل، فلا هن معدومات الشهوة كالاطفل و لا شاعرات بالشهوة الجنسية الحقيقية ، يحملن الاجزاء التكوينية التناسلية لكنها مغلفة و مستورة و تحتاج للباقة و براعة الرجل في اتارتها، فهي لا تشعر بالمتعة الجنسية الا حين يسثيرها رجل تحبه من كل قلبها و تفضله على كل شيء في حياتها، و لكنها تقاسي قصورا حتى بعد الوصول الجنسي بسبب تربية ناقصة لم تؤهلها لتكون شريكة كاملة فتظل بحاجة لتمارين و تجارب عديدة و قد لا تصل الى رعشتها الكبرى الا بمرور زمن طويل ريتما تزداد حساسية اعضائها و تصبح اعصابها ناقلة ممتازة للحرارة و تحتاج المراة الباردة عكس الشهوانية الى رجل لديه تجارب، و الا تصاب باضطرابات و تشكو من نقص في المتعة الجنسية .

لنفرض متلا ان امراة باردة تزوجت و باشرت العمل الجنسي، فلا هي تكون عالمة و لا زوجها بالمشكلة الواقفة لهما بالمرصاد فهما يجهلان فوارق مسير المتعة عند الرجل و المراة، و في هذه الحالة غالبا ما تكون المراة محرومة من المتعة الجنسية و لربما تظل هكذا طيلة حياتها، اذ تشعر بهياج و متعة زوجها لكنها لا تصل الى الرعشة الكبرى التي يعقبها استرخاء عضلي و عصبي ، و سرعان ما يتسرب الى قلبها الياس و تخيب كل ضنونها التي طالما حلمت بها و سمعت الاوصاف العذبة عن نتائجها، و هذا لا يمنع انجابها اطفالا عديدين دون ان تعرف معنى الرعشة الكبرى و المتعة الجنسية الحقيقية .

هذا المرض الذي يمكن ان يصيب اي امراة، يمكن ان نرجع احد اسبابه الى عامل التربية الخاطئة التي ينهجها الاباء في تنشاة الفتيات، و هاجسهم المفرط من فقد بكرتها او ثلويت سمعتها، فتشحنها الاسرة بافكار خاطئة تظهر نتائجها على المدى البعيد، اذ يصور لها الرجل كانه وغد يريد ان ينال من جسدها و من عذريتها لذلك لا يجيب ان تختلط بالرجال و تتخذ الحيطة و الحذر منهم، فتترسخ في ذهنها فكرة ان جسدها ملكها هي وحدها، و لا يحق لاحد الاقتراب من هذه الملكية المطلقة دون ان تميز الفرق بين اي رجل و بين زوجها الذي سيشاركها يوما فراشها و غرفة نومها هذا الزوج الذي يجب ان تشاركه رغباته و تتجاوب معها و تكون عنصرا فاعلا و ليس عنصرا مفعولا به .

و هكذا تتولد لدى المراة الخوف من الجنس و احتقاره او الجهل به نتيجة تربية خاظئة مند الصغر ليصير مشكلا بالغ الخطورة عند الكبر. و كم من اشخاص تاذوا من التربية المغلوطة و اخذوا ينفرون من الشهوة الجنسية الطبيعية. فراحوا يحاربونها بكل قواهم اعتبارا منهم انها ضد الاخلاق. فانعدمت فيهم الشهوة و حصلت لهم تغيرات جسمانية و نفسية، و زادت مناعة الروادع حتى انعدمت وظائف الاعضاء التناسلية للمراة في المعاشرة الزوجية .

و لا ننسى ان انعدام العاطفة بين الزوجينن و اهمال المداعبة قبل الجماع، يمكن ان يكون سببا في البرود الجنسي عند المراة لانهما بالغي الاهمية لانجاح الحياة الزوجية بين الزوجين و هناك اسباب مردها الى تكوين الخلقي لاعضاء المراة التناسلية كضيق المهبل مما يجعل الجماع مؤلما. فتتولد برودة ناتجة عن جماع عسير لان المراة تخاف من وقوع الالم و هذا ما يحول دون رعشتها الكبرى. و قد تنقطع هذه الرعشة بمجرد تذكر ليلة الزفاف العنيفة و من اليقين ان الالام تعيق اللذة الجنسية و خاصة عند النساء الشديدات الحساسية و القليلات الرغبة في العلاقات الجنسية. الا ان اثار ضيق المهبل على البرود الجنسي للمراة يوازي حالة اتساعه او ارتخاءه لان المشكلة هنا تكن في ان الرجل او المراة لا يشعران بالاتصاق و احتكاك اعضائهم الجنسية في المعاشرة الجنسية .

و المراة يجب عليها اعتبار المتعة المشتركة هي المسالة الرئيسية التي تستحق الاهتمام الكبير من طرفها فتجتهد في ان تكون تلميذة مطيعة، لكي تصبح استاذة عالمية في الحب و تمارسته مع زوجها. و لا شيء اضمن للسعادة الزوجية و لا امن على اخلاص الرجل غير خبرة الزوجة في فن الحب. فالزوج الذي يتفاجأ ببرودة زوجته غالبا ما يلجأ الى بحر الدعارة باحتا عمن تشبع رغباته ما دامت زوجته لا تستطيع ذالك . و هذا ما سينعكس سلبا على المجتمع الذي ستكتر فيه الرذيلة و ممارسة البغاء و الجرائم الناتجة عن الخيانة الزوجية، او يعمد الى البحت عن زوجة اخرة يتانى اختيارها لكي لا يقع في معضلة الزوجة الاولى و بذلك تكتر دعاوى الطلاق و تشرد الابناء في الشوارع…

و تبقى في اغلب الحالات الابواب موصدة امام مشاكل الفراش الزوجي التي ننادي بالافصاح عنها و البحت عن العلاج عوض الحلول السهلة.
بقلم نوارية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خطر البرود الجنسي عند المراة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كواكب الأحبه :: الساحة العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: